الرئيسية / الصلوات الذاكرات / الصلوات الذاكرات

الصلوات الذاكرات

١- اللهم صل وبارك على من أعطيته الكوثر، سيدنا محمد النبي الأطهر والكنز الأزهر والرسول الأفخر، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر.

٢- يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم، صل وبارك على الرؤوف الرحيم، سيدنا محمد ذي الخلق العظيم، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: بسم الله الرحمن الرحيم.

٣- اللهم يا باسط يا ودود، صل وبارك على صاحب الكرم والجود والمقام المحمود، سيدنا محمد ريحانة الورود، وعلى آله وسلم بلا حصر ولا حدود، بعدد ما قيل ومن قال: أستغفر الله الودود.

٤- يا معز يا جليل يا شافي العليل، صل وبارك على صاحب جبريل، سيدنا محمد الأصيل الجميل، وعلى آله وصحبه الأكاليل، بعدد ما قيل ومن قال: حسبنا الله ونعم الوكيل.

٥- اللهم يا مفرح المحزون، بحق “كن فيكون”، صل وبارك على سيدنا محمد نور العيون، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: إنا لله وإنا إليه راجعون.
٦- اللهم يا مجري الغمام، صل وبارك على نور الظلام وتاج الأنام، سيدنا محمد القطب الغوث الإمام، وعلى آله وصحبه الكرام، بعدد ما قيل ومن قال: اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.

٧- اللهم يا وهاب يا لطيف، صل وبارك على صاحب التشريف والتصريف، سيدنا محمد العفيف المنيف، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: يا وهاب، يا لطيف.

٨- اللهم يا حي يا قيوم، صل وبارك على السر المفعوم، سيدنا محمد بحر العلوم، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: يا حي يا قيوم.

٩- اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا.

١٠- اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بحق وسر وقَدْر، وعدد ما قيل ومن قال: ما شاء الله لا قوة إلا بالله.

١١- اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، بكل أسمائك وصفاتك، وبقدر حبك فيه وعنايتك به وحق قدره ومقداره، في كل لمحة ونفس وطرفة عدد ما وسعه علمك.

١٢- اللهم يا خافض يا رافع، صل وبارك على المجد الساطع والسيف القاطع والحصن المانع، سيدنا محمد ذي الفضل الجامع، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: وأفوض أمري إلى المغني الحفيظ الواسع.

١٣- اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وآله بقدر ما صلي عليه وعدد من صلى عليه، صلاة تجعلني تحت نظر عينيه.

١٤- اللهم يا عزيز يا حكيم، صل وبارك على صاحب الطريق القويم والصراط المستقيم، سيدنا محمد مسك الخواتيم، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

(اللهم يا عزيز يا حكيم، صل وبارك على صاحب الطريق القويم والصراط المستقيم، سيدنا محمد مسك الخواتيم، صلاة ترزقنا الخير العميم والفتح المستديم، وتنصرنا على العدو الرجيم، وتحفظنا وتنجينا من السوء والضر والشر والجحيم، وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما قيل ومن قال: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم).

١٥- يا قوي يا متين يا مغيث يا معين، صل وبارك على عبدك الصادق الأمين، سيدنا محمد النور الحق المبين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، بعدد ما قيل ومن قال: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.

(يا قوي يا متين يا مغيث يا معين، صل وبارك على عبدك الصادق الأمين، سيدنا محمد النور الحق المبين، صلاة تنجينا من غدر المجرمين وجور السلاطين، وترزقنا التوفيق والفرج والثبات واليقين، واللطف والبركة والنصر والتمكين، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين، بعدد ما قيل ومن قال: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين).

١٦- اللهم صل وبارك على سيدنا محمد، عبد الله وحبيب الله وصفي وخليل الله ونبي الله ورسول الله، أحسن وأفضل وأجمل وأقوى وأشجع وأطهر وأنقى وأرقى وأعلى وأنبل وأغنى وأسخى وأكرم وأعلم وأعبد وأكمل وأشرف وأصدق وأسعد خلق الله، قائد جند الله، وقدوة أهل الله، ومعدن أولياء الله، وسيد أنبياء الله، وإمام رسل الله، نور الله ورحمة الله وبركة الله ونعمة الله وفضل الله وطريق الله وسر أبواب الله، وعلى آله وصحبه وسلم، بعدد ما قيل ومن قال: لا إله إلا الله محمد رسول الله، في كل لمحة ونفس وطرفة عدد ما وسعه علم الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *